منتديات تالا تشمل كل جديد لان تندم على تسجيلك معنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

توظيف السعوديات سيبدأ في مكاتب الحجز وتخصيص الطيران الاساسي خلال عامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ابوريان6


ملازم اول
ملازم اول
مدير الخطوط السعودية يعلن خلال ندوة شباب الاعمال:

توظيف السعوديات سيبدأ في مكاتب الحجز
وتخصيص الطيران الاساسي خلال عامين




الرياض - عبد العزيز القراري:
قال المدير العام للخطوط السعودية خالد الملحم إن الخطوط السعودية تسعى إلى تخصيص خمس شركات رئيسية انتهت من شركتين والثالثة سوف يتم الانتهاء من خصخصتها خلال العام الجاري، لافتاً إلى إن الطيران الأساسي سيكون تخصيصه في غضون 18- 24شهراً معتبراً أن ذلك يعد انجازاً كبيراً أتى في وقت قياسي أذا أخذ في الاعتبار أن الخطة الاستراتيجية للخصخصة بشكل كامل تنتهي عام 2032م.وأكد خلال حضوره ندوة شباب الأعمال الذي تقيمه الغرفة التجارية بشكل مستمر، أن الخطوط السعودية لديها خطة واضحة المعالم تبدأ في تحسين أداء العمالة، مشيراً إلى تحسين أدائها ينعكس على تخفيض التكلفة وبناء طاقة جديدة بالنسبة للمستقبل والطاقة تأتي أيضا للخدمات المستمرة والقيادات.



وأبلغ أن الخطوط السعودية ضمن برامج التطوير التي تعمل بها هي فتح المجال أمام السعوديات للعمل فيها بمكاتب الحجز، مشيراً إلى إنها سوف تقدم خدمات الحجز للنساء دون الاختلاط، نافياً توظيفهن كمضيفات بسبب عدم ملائمة ذلك لخصوصية المجتمع.

وأوضح إن الخطوط السعودية لم تعمل في السابق برامج تطوير وتدريب للقيادات، مشيراً إلى إن أدارته عملت برنامجاً يطلق عليه "مدراء المستقبل" ومدة البرنامج عاملين يتم من خلاله تدريب 30موظفاً يشمل جميع الإدارات بالإضافة لشركات عالمية، مضيفاً بأن هذا سوف ينعكس على أداء الموظف وإتقانه جميع الأعمال التي يكلف بها.وأكد أن الخطوط السعودية اتفقت مع التعليم العالي لعمل برنامج ابتعاث لصالح الخطوط السعودية، مشيراً إلى إن هذا البرنامج سيكون لمدة 4سنوات بحيث يعطي كل سنة مجموعة جديدة.

وأعتبر إن الطائرة مشابهة للخام في المصنع، مؤكداً في حال عدم وجود الخام في المصنع يتوقف الإنتاج وهذا يشبه وضع الطائرة عندما لا يوجد مقعد للراكب والذي ينعكس على سمعة الناقل، مؤكداً إن الخطوط اتخذت قراراً قبل شهرين لشراء نحو 50طائرة.

وأشار إلى إن جزءاً من المشكلة التي تعيشها الخطوط إن طائراتها تستخدم بطريقة غير صحيحة "تربل 7" والتي تخصصها السعودية للرحلات المتجهة إلى جدة غير مخصصة لمثل هذه الرحلات، مؤكداً أن السعودية تسيرها بسبب شح الطائرات.وأضاف أن هذا الأمر ساهم في زيادة التكلفة حيث إن طيرانها ساعة واحدة يعني إن تكلفتها 50، 12وإذا طارت 8ساعات فإن تكلفتها تبلغ 90،1دولار ونحن نفكر الآن لشراء الطائرات الصحيحة للخطوط الصحيحة وهي استراتجية تستهدف الإجابة إلى أي الوجهات التي نريد التوجه لها وتسيير رحلاتنا لها.

وقال الملحم إنا خلال فترة قريبة سوف نعلن عن شراء مجموعة من الطائرات تساعدنا في تشغيلها في فترة قريبة، مؤكداً أنها سوف تغطي الحاجة التي تتطلبها الخطوط من نقص الطائرات. وعن تأخر الخصخصة قال الملحم: تحتاج إلى وقت مناسب حتى يكون تطبيقها بطريقة صحيحة لتخدم الغرض الذي من أجله وجدت كخيار استراتيجي، مشيراً إلى أنه لو تم خصخصة الخطوط السعودية بدون ما يكون تطوير الخدمة وتأمين عدد كاف من الطائرات وتحسين العمالة أعطينا منتجاً غير مرض للمستفيد ونحن عندما نخطط في وقت يجب أن يكون سريع على حساب التطوير أو طويل المدى حتى لا تفوت الفرصة أمام المستثمر الذي يستثمر معك.

وأكد إننا في الخطوط السعودية عملنا جميع الأساسيات ومنها أننا عرفنا في الأسطول الجوي ماذا نريد ؟ والأنظمة عرفنها خصوصاً أن أنظمة الخطوط السعودية عمرها أكثر من 25سنة كلها أنظمة انتهت ولذلك سوف ندخل على الخطوط أنظمة جديدة خلال 18شهراً المقبلة ولا يتبقى سوى بناء الخدمة.

وأضاف بأن الطيران الأساسي سيبقى سوى بيع وطائرة يتم الركوب فيها وإدارة العمليات بمعنى أن خلال العام المقبل لن نشاهد موظفاً للخطوط السعودية في المطار وإنما ستعمل على التشغيل شركات قطاع خاص ولدينا برامج من شركات عالمية لتطوير خدمات الخطوط والتشغيل.وتفاءل الملحم بأداء الاقتصاد السعودي على الرغم ما يحدث من ركود اقتصادي عالمي إلا إن اقتصادها يعد من أفضل الفرص التي تمر عليها المملكة.وأكد أن هناك وفرة في الفرص في جميع المجالات، مشيراً إلى إنه بالأنظمة التي يجري العمل عليها أو التي وضعت سوف تعطي فرصاً جديدة.ووصف الطفرة الحالية التي تعيشها المملكة بأنها طفرة ذكية كونها أتت وهناك مجموعة كبيرة من الشباب السعودي متعلم ومؤهل كما أن هناك منافسة أكثر، مؤكداً أن هناك توفر مزيد من الإمكانيات.واستبعد حدوث تخبط كما حدث في الطفرة الماضية، لافتاً إلى إن الوقت الحالي سيكون فرصة سانحة لن تكرر أمام كل من يرد العمل وقال إن أكبر مشكلة تواجه هذه الطفرة هي وجود العامل البشري الجيد، مؤكدا أن وجود الإداريين والتنفيذيين هي المشكلة الكبرى التي تواجه الطفرة الحالية

وأشار إلى أننا استغرقنا وقتاً كبيراً في التعليم في الفترة الماضية أثرت على الطفرة الحالية كما أننا لم نخطط بالطريقة الفعالة لكل القطاعات التي انفتحت بحيث نتجهز لها بالتدريب المناسب وإنني شاهدت أن هناك أكثر من 20الف سعودي يتدربون في الوقت الحالي هناك وأتوقع إنه سيكون لهم أثر كبير.

وقال إن العمل متاح في السعودية للجميع في كل القطاعات وهناك أعمال جديدة نشاهدها جديدة وكلها ناجحة والفرصة لا تأتي لمن لا يبحث عنها وأشاد بدور المنافسة.




جريدة الرياض

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ابورائد


ملازم
ملازم
تسلم على هذه الخبريه
ايوريان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

Admin


Admin
يعطيك العافية على الخبر الحلو

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tala2.yoo7.com




يعطيك العافيه اخوي على الموضوع
Wink

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى